آخر الأخبار

مشروع اعادة تدوير المواد البلاستيكية.

مشروع اعادة تدوير المواد البلاستيكية.

يعتبر مشروع اعادة تدوير المواد البلاستيكية من الإستثمارات المضمونة والتى تحقق أرباحاً هائلة وذلك نتيجة للزيادة المستمرة فى الطلب على منتجات البلاستيك ومناسبته لكل المستويات الإقتصادية . ومن أهم هذه المعوقات التي تواجه تدوير البلاستيك قلة الدعم المادي المُخصص لها من الدولة.
 المخلفات المنزلية والتجارية هى المواد الأساسية التى تعتمد عليها فى مشروع إعادة تدوير البلاستيك والتي تصل نسبة المخلفات البلاستيكية فيها إلى ما يقرب من 10%، غير أن هذه المخلفات تختلف في خصائصها وقيمتها الاقتصادية والتجارية حسب المجتمع الذي تخرج منه، وكذلك البلاستيك ومدى إمكانية الاستفادة منه مرة أخرى.
مراحل مشروع إعادة تدوير البلاستيك:
فرز المخلفات أهم مرحلة في إعادة تدوير البلاستيك
غسل البلاستيك
تقطيع البلاستيك
التصنيع البلاستيك
وهل تريد أن تقتصر على مرحلة جمع المخلفات البلاستيكية، مثلما يحدث مع من لا يمتلكون أموالا لتنفيذ مراحل أخرى أو تريد بيع البلاستيك مغسولا وهو كلما اقتربت من المنتج النهائي زاد السعر.

يتطلب المشروع مكان فمن الممكن ان تجد محل أو مستودع بعيد على السكان فلا توجد مشكلة المهم تخفيض التكلفة ثم تقوم بعملية جمع النفايات البلاستيكية و من أهم طرق تجميع المخلفات البلاستيكية من المنازل او الشراء من الاطفال التي تقوم بجمع كمية صغيرة بأسعار زهيدة أو بواسطة شاحنة صغيرة تتجول وتقوم بتجميع المخلفات البلاستيكية.
عرضاخفاءالتعليقات