آخر الأخبار

إرشادات لـلحصول على نظام رجيم فائق السرعة لإنقاص الوزن


إرشادات الـرجيم والحصول على نظام رجيم فائق السرعة لإنقاص الوزن

الأهم من إنقاص الوزن السريع هو إنقاصه بطريقة صحية وفقدان الوزن ليس أمرًا سهلاً كما يبدو ولبدء السنة الجديدة بتحدي إنقاص الوزن، وكما هو معروف لكل نظامٍ غذائيّ معايير معيّنةٍ يجب إتباعها وأخذها بعين الاعتبار، ولهذا فعليك إتباع مجموعة من الخطوات البسيطة إلى جانب إتباع نظام الرجيم حتى تتمكن من إنقاص الوزن بأمان اهمها:
  1. الاكتفاء بكم قليل من الدهون والجدير بالذكر أن الدهون تلعب دورًا هامًّا في التحكُّم في السعرات الحراريَّة والارتقاء بعملية التمثيل الغذائي الدهون غير المشبعة المتوافرة في زيت الزيتون والمكسَّرات الذي يساعد في الحدِّ من الجوع وتحسين أداء الجسم ووظائفه الحيوية والابتعاد عن الدهون المشبعة.
  2. الحد من استهلاك النشويات وتناول حبوب كاملة والمحتوية على الألياف الذي يقلِل من اندفاع السكر إلى مجرى الدم مثل الأرز والبقول كالفاصوليا واللوبيا والفول والمعكرونة المُعدَّة من القمح الكامل.
  3. وجبات من الخضراوات يوميا تُساعد أيضا في خسارة الوزن إضافة أيضًا إلى تناول الفواكه قليلة السعرات مثل: البرتقال والبطيخ و الكيوي والتوت والأناناس.

إضافة إلى شرب كمية ما لا يقلّ عن ثمانية كؤوس من الماء يوميّاً وشرب الشاي والقهوة بدون إضافة السكر مع إمكانية استخدام بدائل السكر الخاصّة بالرجيم ولكن بمراجعة الطبيب، والابتعاد عن تناول المشروبات الغازية و تجنّب تناول الحلويات والسكريات حتى ولو بمقدارٍ بسيطٍ لأنّها ستعطي نتيجةً عكسيةً للبرنامج.


عرضاخفاءالتعليقات