آخر الأخبار

الساحر الأسود منفذ اكبر عملیة السطو على بنك إماراتي

الساحر الأسود منفذ اكبر عملیة السطو على بنك إماراتي

كانت البدایة عندما ذھب مواطن مالي إلى الإمارات یدعى فوتانغا سیسوكو لطلب قرض من بنك دبي الإسلامي لشراء سیارة، ويصف ما قام به بأنه واحد من أكثر حیل النصب جرأة وثقة في التاریخ هذا قبل أكثر من 20 عاما على أكبر واقعة احتیال مالي في العالم وهذا باستخدام "السحر الأسود" الذي إستھدف به بنك دبي الإسلامي في الإمارات والذي أضاع 242 ملیون دولار عام 1995، حيثيات هذه الحادثة أنه تم دعوت مدير البنك دبي الإسلامي "م أ" من قبل سیسوكو على العشاء كنوع من رد الجمیل للموافقة على القرض.
وكان الخطأ الذي ارتكبه مدير البنك "م أ" ھو قبول دعوته وأثناءها بدأ سیسوكو تنفیذ مخططه بإدعاء امتلاكه قدرات سحریة وأنه یمكنه "تولید الأموال" بمعنى مضاعفة أي مبلغ یریده كما دعا صدیقه الإماراتي للحضور إلیه مرة أخرى ومعه مبلغ من المال لتأكید قدرته السحریة على زیادة الأموال.
ولم ینتظر مدیر البنك طویلا حتى ذھب مجددا إلى منزل سیسوكو ومعه أمواله حيث ترك أمواله في الغرفة المسحورة وظل ینتظر، وكانت المفاجأة أن أمواله تضاعفت كما وعده الساحر وھنا ظھر السرور على وجه مدير البنك "م أ"  ومن ھنا تھیأت الأمور لعملیة السطو الكبرى.
مدیر بنك دبي الإسلامي آمن بأن ما حدث كان سحرا أسودا، وأن سیسوكو بالفعل قادر على مضاعفة الأموال بعد ذلك أرسل أموالا إلى سیسوكو وكانت من أموال البنك واعتقد أنھا ستعود إلیھا أضعافا مضاعفة ویستفید منھا، وبحسب أوراق القضیة فقد أجرى أیوب 183 تحویلا مالیا بقيمة 242 ملیون دولار إلى حسابات سیسوكو حول العالم في الفترة من 1995 إلى 1998.
بدأت الشائعات و اضطرابات وأن البنك یعاني أزمة سیولة حيث تعرضوا مالكو البنك
لضربة كبیرة وكبیرة جدا لو لا تدخل الحكومة لحل الأزمة، إضافة أن الكثیر تخلوا على حصتھم في البنك، في هذا الوقت أدین مدیر بنك دبي الإسلامي بالاحتیال وسجن ثلاث سنوات.
لكن في خضم ھذه الأزمة أین كان فوتانغا سیسوكو؟ في ھذا الوقت كان فوتانغا بعیدا جدا ینعم بأموال البنك.
فبعد أسابیع قلیلة من عرضه السحري أمام مدیر البنك الإماراتي فقد وضع مخططا من البدایة یقضي بعدم التواجده في دبي أثناء تلقي الأموال، سافر سیسوكو إلى الولايات المتحدة ثم توجه إلى مصرف آخر في نیویورك وفعل أكثر بكثیر من فتح حساب. ومع تدفق الأموال علیه حقق سیسوكو حلمة سریعا أصبح سیسوكو من المشاھیر في میامي.
وكان یرتدي ملابس رائعة، وأنفق الكثیر من المال في میامي، الكثیر مما فعله كان من أجل صورته كان رجل قوي جدا وثري بشكل خرافي ویمكنه أن یھب المال ولكن ... هذا حسب أحد المحققين إضافة أنه لم یفعل ھذا أبدا دون أن یحصل على الشھرة في المقابل، ونجح سیسوكو في تحدي الإنتربول وقضى أكثر من 20 عاما ھاربا حتى لو كان قد بدد كل أمواله ولم یعد باستطاعته مغادرة مالي ویكفي أنه لم یدن ولم یقض یوما واحدا في السجن بسبب سرقة البنك باستخدام السحر الأسود، ومازال بنك دبي الإسلامي یلاحقه قضائیا من خلال المحاكم دون جدوى.
عرضاخفاءالتعليقات