آخر الأخبار

طريقة تشغيل السيارة في حالة فقدان المفتاح

طريقة تشغيل السيارة, فقدان المفتاح

أسوأ ما قد يواجه أصحاب وملاك السيارات هو فقدان مفتاح تشغيل السيارة، لتبدأ عملية بحث مكثفة ومرهقة وعادة ما تنتهي بالوصول إلى المفتاح المفقود، ولكن في بعض الأحيان يكون السيناريو الأسوأ هو انتهاء عملية البحث المرهقة بعدم إيجاد المفاتيح وفي حالة الإصرار على تشغيل السيارة عليك إتباع بعض الخطوات العملية ولكن بحذر، إضافة لتواجد كتيب السيارة الذي سيساعدك على التعرف بدقة على نوعية الأسلاك والتوصيلات الكهربائية في السيارة.
في البداية قم بفك القطعة البلاستيكية الموجودة أسفل مقود السيارة، لتظهر أمام التوصيلات والأسلاك الكهربائية للسيارة، ولا تنسى أن ترتدي القفازات والنظارة لحماية يديك وعيناك من أي ضرر محتمل ينتج من هذه العملية، واستعن بمقص لقطع الأسلاك ستجد أمامك نوعين من الأسلاك، الأول باللون البني وهو خاص بالتشغيل، أما الثاني سيكون باللون الأحمر وهو الخاص بتوليد طاقة السيارة.
قم بقطع السلكيين ذو اللون الأحمر، وقم بإظهار القليل من الأسلاك النحاسية وقم بربطهما وهنا ستظهر لديك بعض المؤشرات في عداد السيارة.
قم بقطع السلكيين ذو اللون البني، وقم بإظهار القليل من الأسلاك النحاسية ضع الأسلاك النحاسية الظاهرة من السلكيين ذو اللون البني فوق بعضها البعض وملامستهما حتى تتمكن من تشغيل محرك السيارة.

عرضاخفاءالتعليقات