آخر الأخبار

5 مشروبات طبيعية تفيد في زيادة المناعة.

5 مشروبات طبيعية تفيد في زيادة المناعة.

يلعب الجهاز المناعيّ دوراً أساسياً في قدرة الجسم على تقليل خطر الإصابة بالأمراض، والأمراض المَوسميّة، والعدوى، وغيرها من المشاكل الصحية التي قد يتعرض لها، تحتوي العصائر الطبيعية على الكثير من الفيتامينات التي تساعد جسامنا على مقاومة الأمراض، لذا نقدم لكم أفضل العصائر لتعزيز الجهاز المناعي، وبعيداً عن الأدوية حيث أثبتت الأبحاث أن تناول المضادات الحيوية بشكل عشوائي وباستمرار يؤدى إلى ضعف جهاز المناعة، كما يؤدى إلى إنتاج سلالات جديدة من البكتيريا تقاوم المضادات الحيوية، وهذه بعض العصائر التي قد تغنيك عن تناول المضادات الحيوية بشكل مستمر حيث تحتوي العصائر الطبيعية على الكثير من الفيتامينات التي تعين الجسم على مقاومة الأمراض، وتعطيه أيضاً الطاقة اللازمة للحفاظ على الصحة.

نقدم لكم أفضل خمس العصائر لتعزيز و تقوية الجهاز المناعي:

1.    الليمون والزنجبيل

ولعلاج نزلات البرد علينا تناول الليمون دافئا بعد غلى شرائح الليمون مع شرائح الزنجبيل الطازج، الزنجبيل له القدرة على قتل الميكروبات و زيادة تدفق الدم للخلايا والأطراف وتقوى جهاز المناعة.

كما أن هذا العصير اللذيذ يقضي على صديد اللوز والتهابات الحلق ولزيادة قدرتها المضادة للأكسدة وتنقية الجسم من السموم يمكن إضافة القليل من الكركم لهذا الشراب.

2.    عصير التفاح والجزر والبرتقال

تحتوي هذه الفواكه على العناصر الغذائية المهمة مثل فيتامين أ، فيتامين ب6، فيتامين ج ، البوتاسيوم وحمض الفوليك، ويساعد هذا المزيج الجسم على حماية نفسه والمحاربة ضد العدوى.

3.    خليط السبانخ والخس

يعد هذا الخليط مصدر هام جداً للحديد، ويمكن إضافة البقدونس عليه للحصول على نسبة أعلى من فيتامين ب 6 الذي يلعب دوراً مهماً في انتشار الخلايا المناعية ومقاومة الالتهاب وإنتاج الأجسام المضادة التي تحارب الفيروسات والأمراض.

4.    الشاي المغلي مع الزعتر

الشاي المغلي مع الزعتر فهو يصلح للغرغرة في حالات التهابات الحلق لاحتواء الشاي على مواد بولى فينوليه قاتله لمعظم أنواع البكتيريا، كما أن الزعتر به مادة طيارة فينولية وهى الثايمول له تأثير يشابه تأثيرات المضادات الحيوية على البكتريا.

5.    خليط الكيوي والفراوله والنعناع

يحتوي هذا المزيج على العديد من العناصر الغذائية أبرزها المغنيسيوم والزنك وحمض الفوليك، الفيتامينات مثل سي المتواجد بكثررة في الكيوي، بالتالي يساعد على زيادة عدد الخلايا بدل التالفة في الجسم، كما يؤدى الكيوي إلى تقوية جهاز المناعة ويحمي من العدوى البكتيرية والالتهابات.



عرضاخفاءالتعليقات
الغاء