آخر الأخبار

من يريدون شراء جهاز ألعابهم بلايستيشن… أم إكس بوكس؟


مع التطور السريع شهدنا تطوراً لا مثيل له في أجهزة الألعاب والتسلية عندما تم إصدار أجهزة الجيل الحالي، PlayStation 4 Pro و Xbox One X، حيث أن كلا الجهازين يدعم الميزات الجديدة والتقنيات الحديثة مثل الواقع الافتراضي بالإضافة إلى نفس مواصفات العتاد تقريباً ومع صدور الأجيال الجديدة من أجهزة الألعاب هذه السنة والتي تم فيها الإعلان عن PlayStation 5 الذي سيدعم التقنيات الجديدة كلياً وسرعة لا مثيل لها في المعالجة.

من يريدون شراء جهاز ألعابهم بلايستيشن… أم إكس بوكس؟

هناك الكثير من المعايير الأخرى المهمة التي تميز كل جهاز عن الآخر، ولذلك، سنستعرض أربعة مزايا لكل جهاز من أجهزة الجيل الحالي، PlayStation 4 Pro و Xbox One X والاختلافات بينهم، لتستطيع بعدها أن تقرر ما هو الجهاز الأمثل لك!

تعرف على: كل ما تريد معرفته عن جهاز Playstation 5

1. الألعاب الحصرية

الفرق الأهم الذي يجعلك تقرر بين شراء جهاز بلايستيشن أو إكس بوكس هو الحصريات الموجودة على كلا الأجهزة.

بالطبع معظم الألعاب الموجودة والقادمة يتم إصدارها على كلا الجهازين، ولكن هناك الكثير من الألعاب أيضاً التي تكون حصرية على منصة واحدة فقط إليك أبرز هذه الألعاب:

PlayStation:

God of War

Marvel’s Spider-Man

The Last of Us

Uncharted

Detroit: Become Human

Bloodborne

Ghost of Tsushima

Xbox:

Halo 5: Guardians

Gears 5

Forza Horizon 4

Minecraft

Sunset Overdrive

Sea of Thieves

Quantum Break

2. التوافق مع الألعاب القديمة و أيدي التحكم

قدمت إكس بوكس عملاً رائعاً جداً في إمكانية دعم ألعاب Xbox 360 القديمة على أجهزة Xbox One بدون أي مشاكل، في الجهة المقابلة، تتيح لك سوني لعب الألعاب الخاصة بجهاز PlayStation 3 على جهاز PlayStation 4 عبر خدمة PlayStation Now، والتي تمكنك من لعب هذه الألعاب أون لاين عبر الخدمات المدفوعة ولكن بدون إمكانية تحميل ألعاب PlayStation 3 على الجهاز نفسه.

بالنسبة ليد التحكم الخاصة بـ Xbox One فهي عبارة عن بعض التحسينات والتطويرات على الجيل السابق، مع الحفاظ على التصميم المشابه، أما يد التحكم الخاصة بـ PlayStation 4 فقد شهدت تحديثاً كبيراً على الجيل السابق، مع تغيير في التصميم لزيادة الشعور بالراحة عند حمل اليد عند اللعب، بالإضافة إلى لوحة لمس صغيرة والمفيدة لأغراض مختلفة.

3. الاشتراكات المدفوعة

يمكنك جهاز PlayStation من الاشتراك بخدمة اللعب عبر الخدمات المدفوعة دون الحاجة لتحميل الألعاب (وبإمكانك تحميل معظمها أيضاً) عن طريق خدمة PlayStation Now، بحيث تستطيع الوصول لأكثر من 800 لعبة هذه الخدمة تتضمن أيضاً الكثير من ألعاب PlayStation 3 و PlayStation 2، ولدى Xbox خدمة مشابهة جداً وهي خدمة Xbox Game Pass والتي تمكنك من الوصول إلى أكثر من 100 لعبة دون الحاجة لتحميل الألعاب، وتتضمن أيضاً بعض ألعاب Xbox 360 والجيل الأول من أجهزة Xbox.

الهدف الرئيسي من هاتين الخدمتين هي تمكينك من اللعب أون لاين، باشتراك 9.99$ شهرياً، ولكن ستحصل أيضاً على ميزات أخرى مثل الحصول على خصومات وعروض للعديد من الألعاب، وإمكانية تجربة الألعاب الجديدة قبل موعد صدورها الرسمي، والحصول على عدد من الألعاب المجانية شهرياً.

4. خدمات التسلية والبث الحي

إلى جانب الألعاب يدعم جهازي PlayStation و Xbox جميع الخدمات الشهيرة مثل Netflix، Crunchyroll، Spotify وهناك الكثير من خدمات التسلية والبث الحي الموجودة على الجهازين بالإضافة إلى العديد من الخدمات الأخرى.

يتميز جهاز Xbox بدعم صوت Dolby Atmos، وهي تقنية صوت فريدة من نوعها بحيث تستطيع توصيل الجهاز بالسماعات التي تدعم هذه الميزة للاستمتاع بصوت لا مثيل له!





عرضاخفاءالتعليقات
الغاء