آخر الأخبار

طريقة كتابة السيرة الذاتية CV احترافية

 الهدف السيرة الذاتية CV هو أن توضح إنجازاتك ومؤهلاتك العلمية والعملية لتقديم نفسك إلى أصحاب الشركات، ونظرًا لأهميتها في عمليات التوظيف هناك عدد من الخطوات المهمة لا بد من وضعها في الاعتبار عند كتابة السيرة الذاتية احترافية تُشجع صاحب العمل على قراءتها ومن الأساسيات المهمة في السيرة الذاتية هو تقسيم السيرة الذاتية إلى عدة أقسام أهمها

طريقة كتابة السيرة الذاتية CV احترافية


المعلومات الشخصية التي تتضمن تاريخ الميلاد والجنسية والحالة الاجتماعية، بالإضافة إلى الحالة تجاه الخدمة الوطنية (التجنيد) بالنسبة للذكور.

معلومات الاتصال التي تتضمن الاسم، ورقم الهاتف والعنوان البريد الإلكتروني ورابط حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي.

المؤهلات العلمية حيث تكون البداية بذكر أعلى شهادة علمية حصلت عليها ثم تكتب الشهادة الأقل منها ، بالإضافة إلى ذكر الجامعة وتاريخ التخرج والتقدير العام الذي حصلت عليه.

المهارات والخبرات المهنية من المهم جدًا ذكر الأماكن التي عملت بها والمهام التي أديتها والخبرات المُكتسبة وتقسيمها إلى عدة نقاط مع مراعاة الترتيب الزمني الأحدث ثم الأقدم، موضّحًا تاريخ الالتحاق بالوظيفة والخروج منها.

خبرات في التعامل مع الحاسب الآلي والبرامج المختلفة إضافة الى مواقع التواصل الاجتماعي.

الدورات التدريبية والكورسات التي حصلت عليها مع ذكر المراكز المعتمدة التي تُقدمها موضحًا تواريخ الحصول عليها.

وفي حال كتابة السيرة الذاتية إلكترونيًا توحد العديد من مواقع تحرير السيرة الذاتية منها ما هو مجاني و آخر مدفوع احرص على تحويلها إلى صيغة PDF ثم قم بإرسالها لصاحب العمل.

بعد الانتهاء من كتابة السيرة الذاتية CV يجب عليك مراجعته بدقة عالية للتأكد من خلوه من الأخطاء اللغوية و إملائية، نتمنى التوفيق للجميع واعلم انه يجب أن تعرف أنك مطالب بتقديم الأسباب و البقية على الله سبحانه و تعالى والله ولي التوفيق.


عرضاخفاءالتعليقات
الغاء