آخر الأخبار

أغلى المواد على وجه الأرض

أغلى المواد على وجه الأرض Get rich in the world

أغلى المواد على وجه الأرض

تأتي أهمية الأشياء الباهظة الثمن على وجه الأرض بحيث يتم  تحديد سعر هذه المواد هي ندرتها وعدم انتشارها إضافة لما تقدمه تلك المواد من فوائد، ولكن كان المعتقد عند الكثير أن المعدن الأصفر أغلى المواد على وجه الأرض وفي الحقيقة أن ذلك الاعتقاد ليس صحيحا تمامًا لأنه يحتل سوى مراتب الأخيرة في التصنيف وربما يكون ذلك غريبًا للبعض يأتي في تصدر هذه القائمة.

المادة المضادة:

تعتبر أغلى المواد في  وجه الأرض ، لأن إنتاجها أمر في غاية الصعوبة جدا وغير موجودة على الأرض حيث يُقدر سعر الغرام الواحد منها أكثر من 25 مليار دولار للجرام الواحد.

الكاليفونيوم:

وهي معدن نادر جدا وأكثرها تكلفة بعد المادة المضادة وقد اكتشفت في ولاية كاليفورنيا ويبلغ سعر الغرام الواحد من هذه المادة حوالي 27 مليون دولار.

الألماس:

استخداماته أشهرها في الحلي والأكسسوارات، كما يستخدم في بعض الصناعات مثل رؤوس الحفارات العملاقة يصل سعر الغرام الواحد من أنقى وأجود أنواعه إلى 270 ألف دولار.

عقاقير والمواد المخدرة:

تجدر الإشارة إلى أن المخدرات قد تصنف ضمن ثلاثة فئات رئيسية وهي المنشطات أو المنبهات  Stimulantsالمهدئات Depressants التي تأثر في الجهاز العصبي المركزي في الجسم أما والمهلوسات Hallucinogens يؤدي استخدامها إلى اضطراب في حواس الجسم المختلفة. يأتي تصدر هذه المواد عقّار الهلوسة " LSD" وهو شديد الحساسية والتركيز ويصل سعر الغرام منه إلى 3 آلاف دولار، وتعتبر مادة الكوكايين أشد المنشطات الطبيعية مفعولاً يليها الهيروين ويبلغ معدل سعر الغرام الواحد منهما بين 150 و250 دولارا على التوالي.

الذهب:

يعتبر المعدن الأصفر هو أحد أشهر المعادن على وجه الأرض، ويرمز على مر العصور الى الثراء وهذا البريق لا تستطيع الاستغناء عنه أغلب النساء، يصل سعر الغرام الواحد من الذهب إلى 56 دولارا أمريكيا.

عرضاخفاءالتعليقات
الغاء