آخر الأخبار

أفضل الأندية العربية والعالمية.

 أفضل الأندية العربية والعالمية.

أفضل الأندية العربية والعالمية.

كرة القدم هي الرياضة الأكثر شعبية في العالم، والوطن العربي إذا أنها تحظى بشعبية ومنافسة كبيرة بين الأندية العربية لإرضاء مشجعيها كما يفضّل عدد كبير من اللاعبين المتميزين اللعب في الأندية كبير.

من الصعب نوعا ما تحديد أفضل الأندية في العالم العربي، لكننا سنحاول فيما يلي عرض ترتيب قد يكون أقرب الى الواقع عن أفضل أندية كرة القدم عربية في التاريخ، وهو مبني على بطولات هذه الأندية وعدد انتصاراتها وعدة عوامل أخرى.

تعرف على ترتيب الأهلي والزمالك والأندية العربية الأخرى في التصنيف العالمي

وصل نادي الأهلي المصري إلى أفضل ترتيب له في التصنيف العالمي للأندية حيث احتل المركز الـ25 برصيد 1759 نقطة ، وذلك وفقا لموقع "football database" المتخصص في تصنيف أندية كرة القدم على مستوى العالم.

وقفز نادي الأهلي إلى المركز الـ25 برصيد 1759 نقطة، متقدما 41 مرتبة، وتجاوز "المارد الأحمر" العديد من الأندية الكبيرة وعلى سبيل المثال منها ليون الفرنسي وتوتنهام الإنجليزي وليون الفرنسي وفلامنغو البرازيلي وروما الإيطالي.

وجاءت قفزة الأهلي الكبيرة في الترتيب حيث فرض هيمنته على الساحة الإفريقية في المواسم الخمسة الأخيرة بعد
أن نجح في التتويج بلقب دوري أبطال إفريقيا وذلك للمرة العاشرة في تاريخه، على حساب نادي الجنوب إفريقي كايزر تشيفز بفوزه عليه في النهائي الذي أقيم على ملعب مركب محمد الخامس بالمغرب.

وجاء نادي الزمالك المصري العريق الذي خاض المباراة النهائية لدوري أبطال إفريقيا 2020، وتوج بكأس الاتحاد الإفريقي "الكونفدرالية" 2019، في المرتبة الـ135 عالميا برصيد 1580 نقطة، والثانية عربيا وإفريقيا.

ترتيب أفضل الأندية الإفريقية.

 

أفضل الأندية العربية الاهلي الزمالك الاندية

أما عالميا فقد تربع فريق بايرن ميونخ على عرش الصدارة برصيد 2050 نقطة، متقدما على مانشستر سيتي الإنجليزي الثاني برصيد 1982 نقطة، وتلاهما نادي إنتر ميلان الإيطالي في المركز الثالث برصيد 1944 نقطة.

بينما اكتفى نادي الإسباني ريال مدريد بالمرتبة الرابعة، برصيد 1937 نقطة و نادي تشيلسي الإنجليزي  بالمرتبة الخامسة برصيد 1925 نقطة أما برشلونة بالمركز السابع برصيد 1889.

ترتيب أفضل الأندية العالمية.

فريق بايرن ميونخ  مانشستر سيتي الإنجليزي نادي الإسباني ريال مدريد و نادي تشيلسي الإنجليزي   برشلونة


عرضاخفاءالتعليقات
الغاء