آخر الأخبار

بداية منافسات دورة الألعاب الأولمبية (أولمبياد طوكيو2021)

بداية منافسات دورة الألعاب الأولمبية (أولمبياد طوكيو2021)


دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2021 بحفل افتتاح يحضره ألف شخص فقط من الشخصيات الرسمية يتقدمهم إمبراطور اليابان ناروهيتو والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بصفته رئيس الدولة المضيفة للنسخة المقبلة.

تبدأ منافسات دورة الألعاب الأولمبية (أولمبياد طوكيو2021) الرسمية يوم السبت 24 يوليو 2021، وذلك بعد إقامة حفل الافتتاح يوم الجمعة الذي يحضره ألف شخص فقط من الشخصيات الرسمية وانطلاق بعض الألعاب.

ينتظر العرب من خلال مشاركتهم المميزة في الأولمبياد 2021، والذي ينافس فيه عدد من الرياضيين العرب في عدد من الألعاب هذا العام، وأملهم الوحيد في رفع اسم بلادهم من خلال الحصول على ميداليات متنوعة حسب ما صرحت وسائل الإعلام.

جدول أولمبياد طوكيو 2021 olympic games tokyo فعاليات يوم السبت 24 يوليو.

سيكون اليوم الأول مزدحما بعدد من الألعاب، وسيشهد المنافسة على ميداليات سينافس العرب على بعضها، فما الذي ينتظره العرب؟

كرة اليد

سيكون يوم السبت في لعبة كرة اليد، التي تشهد مشاركة منتخبي مصر والبحرين، ممثلين عن العرب.

المنتخب المصري لكرة اليد مرشح فوق العادة للعودة بميدالية من أولمبياد طوكيو، وسيستهل مشواره بمباراة ضد البرتغال، أما المنتخب البحريني فسيواجه منتخبا من الأقوى في اللعبة هو السويد.

كرة الطائرة

تمثيل عربي آخر في لعبة جماعية سيكون بدايته السبت، عن طريق منتخب تونس للرجال في كرة الطائرة وسيكون المنتخب التونسي أمام منافس قوي وهو البرازيل.

كرة الريشة

سيبدأ المنتخب المصري لكرة الريشة المختلط يوم السبت منافساته في أولمبياد طوكيو الذي سيواجه منتخب الصين وفي نفس اللعبة ستواجه المنتخب الياباني أيضا.

الملاكمة

الحضور العربي سيمتد إلى الملاكمة، وفي مسابقة الرجال 57 كيلوجراما، سيواجه الأردني محمد الوادي نظيره الكولومبي أفيلا سيجورا، وفي الوزن الثقيل يلتقي الجزائري عبد الحفيظ بن شبلة مع الأوزبكي سنجار تورسونوف.

وفي بطولة 57 كليوجرام أيضا، سيواجه المغربي محمد حاموت نظيره الإيراني دانيال شاه باخش، وفي الوزن الثقيل سيواجه البحريني دانيس لاتيبوف مع الأذربيجاني محمد عبد اللطيف.

المبارزة

سيكون للجزائر حضور أيضا في المبارزة، حيث سيواجه أكرم بونابي نظيره الياباني كايتو ستريتس، كما يلتقي المصري محمد عامر الأمريكي داريل هومير.

وفي بطولة السيدات، ستواجه التونسية سارة بصباص نظيرتها الإيطالية فيديريكا إيسولا، كما يلتقي التونسي فارس فرجاني مع الإيطالي إنريكو بيري.

حضور مصري آخر سيسجل السبت في المبارزة، وسيكون زياد السيسي على موعد مع مواجهة الروسي فانيامين ريشيتنيكوف، كما سيواجه مهاب سامر نظيره الجورجي ساندرو بازادزي.

 


عرضاخفاءالتعليقات
الغاء