آخر الأخبار

حل مشكلة نسيان قفل الهاتف


Forgot Pattern lock حل مشكلة نسيان قفل الهاتف

في الكثير من الأحيان وكما نعلم جميعا، ينتهي بنا الأمر الى الانهيار عندما ننسى طريقة فقح قفل الهاتف وهذا حتى مع أفضل الهواتف الذكية لكن هذا المشكل نقع فيه خصوصا مع الطرازات الأقدم.

لكنني اليوم سوف أجعلك تطمئن لأنه، هناك طرق فعالة لحل مشكلة نسيان قفل الهاتف من دون إزالة مصدر الطاقة من هاتفك الذكي وفي هذا الدليل، أريد أن شرح كل ما قد تحتاجه للقيام بذلك. كل هذا بالتفصيل ستجده في السطور التالية، حيث سأوضح لك الكثير من التفاصيل حول حل مشكلة نسيان قفل الهاتف. وإعادته إلى وظائفه الطبيعية بسرعة وسهولة.

إذا كانت كلمة مرور منسية أو رقم تعريف شخصي للهاتف مفقود أو حتى تلك القيود التي قد يفرضها النظام، فسيكون من مسؤوليتي تزويدك بكل التفاصيل حول ما يجب عليك القيام به لحل هذا المشكل

فهيا بنا وامسك هاتفك واقرأ بعناية شديدة ما سوف أقوله أنا متأكد أنك في نهاية هذا الدليل، سيكون لديك فكرة واضحة لما يجب فعله لاستعادة تشغيل هاتفك.

كيفية فتح هاتفك الذكي المقفل

أنت بالضبط في الموقف الذي أشرت إليه في بداية المقال فقفل هاتف محظور من الدخول وأنا اعلم أنه يمكنك حل هذا المشكل بكل بساطة سأشرح أدناه كيفية ذلك على هواتف الأندرويد وسوف يكون لدينا في المستقبل حل هذا المشكل على هواتف ايفون.

بالنسبة لهواتف الأندرويد، فإن أسرع طريقة لحل مشكلة نسيان قفل الهاتف ومحاولة إلغاء القفل الهاتف هي إجراء إعادة تشغيل قسري للهاتف وبمعنى آخر،هذا يتم عبر مجموعة من المفاتيح. وهذا ببساطة عبر الضغط مع الاستمرار على زر الطاقة في الهاتف لمدة عشر ثوانٍ أو أكثر بقليل فمن خلال هذه الطريقة،سوف يتم إيقاف تشغيل الجهاز بشكل عادي.

وفي حال لم تنجح معك الإرشادات السابقة، يمكنك محاولة الضغط مع الاستمرار على مجموعات مفاتيح Power + Volume- أو Power + Home، لمدة عشر ثوانٍ او أكثر، حتى يتم بدء إعادة إشعال الجهاز.

كيفية فتح هاتف مقفل بكلمة مرور منسية

لم تقم بتشغيل هاتفك الذكي لفترة طويلة،او أنك نسيت كلمة الدخول، وتبحث عن طريقة لحل هذه المشكلة؟ لكن الحل دائما مقرون باستعادة نظام التشغيل. وكما تعلم ان إعادة ضبط المصنع تعني الحذف الكامل للبيانات وجميع الإعدادات المخزنة على الجهاز عليك دائما إنشاء نسخة احتياطية من بيانات وإعدادات الهاتف.

وفي حال كنت قد قمت بحفظ جميع البيانات على بطاقة Micro SD،فقم بإزالتها قبل عملية البدء في أي إجراء، والطريقة التي أريد تقديمها لكسوف تسمح لك بإعادة تعيين كلمة المرور وكذا رمز PINوكذلك نمط إلغاء القفل الذي يتم إنشاؤه عبر ربط مجموعة من النقاط على شاشة الهاتف.

ومن أجل "حذف" كلمة المرور على هاتف اندرويد وإلغاء قفل الهاتف وحل مشكلة نسيان قفل الهاتف، يمكنك إتباع طريقتين اثنتين هما:

·        الأولى: تتضمن استخدام Android Device Manager وهي أداة مقدمة من قبل Google لاستعادة كلمات الدخول أو استعادة الأجهزة المفقودة أو المسروقة.

·        الثانية: استخدام برامج الاسترداد، وهي برنامج خارجية لنظام الأندرويد حيث تسمح لك بإجراء بعض الخطوات المتقدمة.

لكن جميع هذه الطرق سوف تتطلب منك حسابك الجيميل الموجود على الهاتف وكلمة المرور المتعلقة بهذا الحساب.حتى تتمكن منحل مشكلة نسيان قفل الهاتف.

 الطريقة الأولى عبر Android Device Manager

يعدAndroid Device Manager  أبسط طريقة لإلغاء تأمين هاتف مقفل بكلمة مرور، لأنه لا يتطلب سوى متصفح واتصال بالإنترنت لإعداده. ولكي تنجح هذه الخطوة، يجب تشغيل جهاز الأندرويد المعني وتوصيله بالإنترنت ويجب أن تكون الأذونات الإدارية قد منحت مسبقا لتطبيق Google Find My Device.

أولا قم بالوصول إلى الإعدادات>جوجل<و>الأمان>ثم قسم العثور على جهازي وضبط الإعداد المبين إلى<ON>، ثم قم بمنح الأذونات من خلال الانتقال إلى الإعدادات>الأمان> مسؤولي جهاز الأندرويد ووضع علامة الاختيار بجوار العثور على جهازي.

بعد ذلك، حان الوقت لإعادة ضبط الهاتف من خلال Android Device Manager، قم أولا بالاتصال بالصفحة الرئيسية للخدمة وتسجيل الدخول باستخدام بيانات حسابك على جوجل الذي تم تكوينه على الهاتف. بمجرد الانتهاء من ذلك، حدد رمز الجهاز الذي تنوي إعادة تعيينه باستخدام الرمز الموضح في الشريط العلوي، واضغط على الزر > المقابل لعنصر إعادة تعيين الجهاز، وتذكر أن هذه العملية ستحذف جميع البيانات الموجودة على هاتفك، قم بتأكيد العملية عبر الضغط على زر إعادة تعيين الجهاز.

وبمجرد اكتمال إجراء إعادة التعيين، قد يطلب منك إدخال كلمة مرور حسابك على جوجل لمتابعة الإعداد الأولي.

الطريقة الثانية عبر Android Device Manager

في حال لم تنجح معك الطريقة الأولى أعلاه، نظرا لعدم تكوين حساب جوجل على الجهاز أو لم تتح لك الفرصة لتنشيط  Android Device Manager، يمكنك اللجوء الى عملية الاسترداد باستخدام ادوات الاسترداد  ويوجد على الانترنت العديد من أدوات الاسترداد. هذه الأدوات اغلبها مجاني. وكلها تأتي مع شرح كامل وشامل لجميع الخطوات من التثبيت حتى الاسترداد. فقط قم بالبحث على النت والبدء في حل مشكلة نسيان قفل الهاتف.

عرضاخفاءالتعليقات
الغاء