آخر الأخبار

مقارنة شاملة بين أقوى إصدارات الهواتف أبل ونظيرتها من سامسونغ

 

مقارنة شاملة بين أقوى إصدارات الهواتف أبل ونظيرتها من سامسونغ

اليوم نقدم لكم المقارنة الشاملة بين أقوى إصدارات أبل ونظيرتها من سامسونغ، هاتف سامسونج الأقوى جالكسي اس 21 الترا Galaxy S21 Ultra وأسطورة  أبل الجديد ايفون 13 برو ماكس iPhone 13 Pro MAX

مقارنة شاملة بين أقوى إصدارات الهواتف أبل ونظيرتها من سامسونغ

جاء كلا الهاتفين بهيكل زجاجي من الأمام والخلف حيث جاء S21 ألترا بزجاج كورنينج غوريلا جلاس Victus، وهو الإصدار الأقوى من زجاج الهواتف في مقاومة الصدمات كما يحيط بالهيكل إطار من الألومنيوم مع الواجهة الأمامية بشكل انسيابي. كما أن زوايا الهاتف دائرية وليست حادّة، أما في جهاز ايفون 13 برو ماكس، الزجاج الأمامي مدعّم بغطاء من السيراميك يمنح الشاشة قوة ومتانة عالية. الإطار المحيط بهيكل الجهاز من الستانلس ستيل المسطّح ويتّصل بزاوية قائمة مع الشاشة ما يعطي الجهاز مظهراً راقي وفخماً لكن يجعل مسكته غير مريحة نوعاً ما.

من الخلف نجد الكاميرات تم تجميعها داخل وحدة أعلى اليسار. إطارها شكله مربّع في الأيفون، ومستطيل في الجالاكسي وملتصق بزاوية الهاتف. وهو بارز للخارج بشكل ملحوظ في الجهازين.

 كما يدعمان مقاومة الماء والغبار في s21 Ultra حتى متر ونصف المتر تحت الماء لمدة نصف ساعة. وفي المقابل تقول آبل أن الآيفون يمكن أن يصمد أكثر تحت الماء حتى عمق 6 أمتار.

أبعاد الجهازين جاءت كما يظهر أمامكم على الشاشة، وكما نشاهد S21 ألترا يأخذ شكلاً طولياً أكثر من الأيفون، و بسماكة أكبر. لكن الأيفون أعرض قليلاً وأثقل وزناً وهذا بدا واضحاً أثناء حمل الهاتف كما أن الجالاكسي شكله أنيق وتصميم واجهته أفضل من تصميم واجهة الآيفون المكرر والمبتذل نسبياً. لكن الأيفون يحسب له امتلاك إطار الستانلس ستيل الأقوى نسبياً من الألومنيوم ومنح الهاتف فخامة فريدة.

دائما اختيار التصميم الأفضل يعود لذوق المستخدم. الشاشة ممتازة في الجهازين كلا الهاتفين يدعمان عرض المحتوى بالـبعد الديناميكي العالي HDR.

وفي جانب خامة التصنيع قدّمت الشركتان أفضل وأقوى ما تم استخدامه في الهواتف الذكية ما يمكن قوله هنا أن الفوارق بين الهاتفين ثابت بشكل كبير.

عرضاخفاءالتعليقات
الغاء