آخر الأخبار

الأشياء التي لا يجب فعلها على معدة فارغة

 الأشياء التي لا يجب فعلها على معدة فارغة

الأشياء التي لا يجب فعلها على معدة فارغة

يحب معظم الناس بدء يومهم بفنجان من القهوة أو الحليب الساخن أو حتى الشاي في الحقيقة أنه يمكن أن يسبب الحموضة وبحسب خبراء الصحة ، فإن آلية الجسم تكون بطيئة في ساعات الصباح الباكر، لذلك تناول الأطعمة الخفيفة التي لا تسبب أي اضطراب في البطن، لتحقيق ذلك يجب على المرء أولاً أن يفهم الأشياء التي يجب تجنبها في الصباح على معدة فارغة.

لا ينبغي أبدًا القيام ببعض الأشياء على معدة فارغة أو عندما لا تأكل لفترة من الوقت.

  • لا تشرب القهوة أبدًا

لا ينصح بشرب القهوة على معدة فارغة. هذا لا يسبب حرقة المعدة فحسب ، بل يؤدي أيضًا إلى مشاكل في الجهاز الهضمي. يتجاهل معظم الناس وجبة الإفطار حتى بعد شرب فنجان من القهوة، مما قد يزيد الأمور سوءًا.

  • لا تتناول أبدًا الأدوية المضادة للالتهابات

لا ينبغي أن تؤخذ الأدوية عادة على معدة فارغة، خاصة عند تناول الأدوية المضادة للالتهابات دائما من الأفضل استشارة طبيب مختص.

  • وقت النوم

يجب أن تكون هناك ساعتان إلى ثلاث ساعات بين آخر وجبتك ووقت نومك ، لكن هذا لا يعني أنه يجب أن تأخذ قيلولة عندما تكون جائعًا ، ولكن يمكنك تناول كوب من الحليب أو تفاحة قبل النوم.

  • لا تشرب الكحول أبدًا

يعتبر شرب الكحول على معدة فارغة أكثر ضررًا لأن الجسم يمتص الكثير من الكحول ، مما يؤثر بدوره على القلب والكبد والكلى.

  • لا تتخذ أي قرار

قد يؤدي اتخاذ قرار بشأن معدة فارغة إلى تغيير الأداء ، وهو ما ستندم عليه لاحقًا.

  • لا تمارس التمارين الرياضية الشاقة أبدًا

ممارسة الرياضة على معدة فارغة قد تؤثر على أدائك بحيث لا يمكنك الوصول إلى كامل إمكاناتك لأن جسمك يشعر بنشاط أقل ، لذلك من الأفضل تناول الفاكهة والمكسرات قبل الذهاب إلى الرياضة.

 اقرأ المزيد: أخطاء في روتين الصباح تفقدك الطاقة والإنتاجية لباقي اليوم!

  •  لا تشتري طعامًا أبدًا

شراء الطعام على معدة فارغة خطأ كبير، سيجعلك هذا تشتري أكثر مما تحتاج وستجد أنك ترتكب أخطاء في اختيار وجبات خفيفة غير صحية بدلاً من الأطعمة الصحية أخيرًا ، اختر الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات والسكر.

  • لا تمضغ العلكة أبدًا

هل غالبا ما ترتكب أخطاء عند مضغ العلكة؟ هل تمضغه على معدة فارغة؟ إذا كانت إجابتك بنعم ، فقد يؤدي ذلك إلى التهاب في المعدة ، لذلك لا تمضغه أبدًا لأكثر من 10 إلى 15 دقيقة في هذا الوقت.


عرضاخفاءالتعليقات
الغاء