آخر الأخبار

الكاريزما كيف يمكن أن أكتسب هذه القوة العجيبة

هل سبق لك تحاورت مع أحدهم وانتابك شعور أنّ هذا الشخص لا يعيرك كامل انتباهه؟ ما الذي شعرت به حينها؟ لا شكّ أنّك قد انزعجت بعض الشيء من تصرّف محدّثك.

الكاريزما كيف يمكن أن أكتسب هذه القوة العجيبة

قد يبدو للبعض أنّ الكاريزما ما هي إلاّ صفة جينية يولد بها البعض ويفتقر إليها الكثيرون، لكن لحسن الحظّ ، هذا الاعتقاد خاطئ تمامًا. بعيدًا عن كونها صفة سحرية صعبة المنال، تنقسم الكاريزما في واقع الأمر إلى مجموعة من السلوكيات المحسوسة التي يمكن لأي شخص تعلّمها والتدرّب عليها واكتسابها مع مرور الوقت،فما هي العوامل الأساسية التي تتيح لك الاستحواذ على الأضواء، وجلب الانتباه إليك، بل وإقناع منهم من حولك بآرائك وأفكارك لتكون شخصًا قياديًا قادرًا على الفوز، فنحن هنا نتحدث على شخصية قوية فنجد من يجذب الآخرين إليه بقوّة كلماته وشخصيته في حين يكتفي الآخرون بالحضور القويّ أو الهدوء الرزين، وهذه الصفة أو الشخصية تدعى الكاريزما أي أن هذا الشخص كاريزميا.
لذلك، يمكننا تعريف الكاريزما بأنها القدرة على جذب وسحر من حولك والتأثير عليهم. عادةً ما يكون من السهل تحديد ما إن كان الشخص كاريزميًا أم لا. مع ذلك، غالبًا ما يكون من الصعب تحديد المهارات والصفات التي يمتلكها هؤلاء الأشخاص ويفتقر إليها الآخرون.

الدراسة التي نُشرت في صحيفة إندبندنت البريطانية خلُصت إلى أن هناك 6 متطلبات رئيسية على الشخص أن يتمتع بها حتى يُقال أنه صاحب كاريزما مميّزة ويمكن أن أكتسب هذه القوة العجيبة من  خلال المتطلّبات التالية:

  • قوة الحضور حتى داخل المنزل
  • القدرة على التأثير في الآخرين
  • امتلاك الروح القيادية
  • القدرة على نشر الشعور بالراحة في أي محادثة
  • إمكانية التعامل مع أي شخص مهما اختلف مستواه
  • صاحب ابتسامة مميزة في وجه الآخرين

قد يهمك: هل صحيح تناول الشوكولاتة يجعلك سعيدا

ليس هذا وحسب بل تعدّ الشخصية الكاريزمية تتعرض للضعف في بعض جوانبها، والاعتراف بالضعف يجعلها شخصية محبوبة وأكثر صدقًا. لذلك، ليس من العيب أن تُظهر عيوبك. فالحاجة إلى إثبات المثالية على الدوام أمر مرهق ومتعب، والكاريزما الحقيقية تأتي من الأصالة والضعف والصدق.

في نهاية المطاف، الكاريزما هي نتيجة للتواصل الممتاز ومهارات التعامل مع الآخرين لذلك من الممكن تطوير وتحسين الكاريزما الخاصة بك.

عرضاخفاءالتعليقات
الغاء