آخر الأخبار

أطعمة تسبب الكوابيس والأحلام المزعجة

 هناك العديد من العوامل التي قد تتسبب في حدوث الكوابيس، من أهمها القلق والتوتر وعادات النوم السيئة وإضافة للضغوط العصبية والخوف من المستقبل، وغيرها من العوامل التي قد تسبب الأحلام المزعجة، ليس هذا فقط فقد وجدت العديد من الدراسات وجود علاقة بين الوجبات الغذائية والأحلام السيئة، وجدوا الطعام الذي تختم ليلتك به قبل الذهاب إلى الفراش، يتحكم بشكلٍ رئيسي في نومك، ويختار أحلامك، وأنواع الطعام المختلفة التي يجب تجنبها قبل النوم، حتى تتمكن من النوم بشكل سليم دون أن تتسبب الأحلام المزعجة.

أطعمة تسبب الكوابيس والأحلام المزعجة


تعرَّفوا إلى أبرز 5 أطعمة تسبب الكوابيس ليلاً:

1- الأطعمة الحارة:

الأطعمة الحارة والمليئة بالتوابل قد تسبب الأحلام المزعجة والكوابيس، مما ينتج عنه نوما مضطربا، وربما تسبب ارتفاعا في درجة حرارة الجسم في بعض الأحيان، كما أنها قد تؤثر على نشاط المخ أثناء النوم.

2- المشروبات والكافيين:

إن شرب المشروبات التي تحتوي على الكافيين والسكريات قبل الذهاب إلى النوم عادة ما يتسبب في مواجهة صعوبة في الدخول إلى مرحلة النوم مما قد ينتج عنه رؤية أحلام مزعجة إذا ما تم تناولها قبل النوم.

3- المعكرونة وشرائح اللحم:

خلصت بعض الأبحاث إلى أن تناول المعكرونة وشرائح اللحم والهامبرغر والنقانق قد يتسبب في اضطراب في النوم وقد يؤدي إلى رؤية الأحلام المزعجة أيضاً.

4- السكريات و الشوكولاتة:

يتفق علماء النفس على أن الأطعمة السكرية قد تسبب الكوابيس، لذا حاول الابتعاد قدر الإمكان عن تناول قطع الحلوى أو البسكويت أو الشوكولاتة قبل الذهاب إلى النوم.

5- الوجبات السريعة و البطاطس:

الوجبات السريعة من المقلية غنية بالمحتوى الدهني وتتسبب بزيادة حرقة المعدة، البطاطس هي الأخرى من جملة أطعمة تسبب الكوابيس بسبب المحتوى المرتفع من الكربوهيدرات إضافةً إلى المحتوى الدهني يمنح أحلامًا سيئة.

قد يهمك: فواكه اخرى تحتوي على فيتامين سي C أكثر من البرتقال

عرضاخفاءالتعليقات
الغاء