آخر الأخبار

مهارة اختيار البطيخ الحلو والناضج

كيف تختار البطيخ الاحمر الحلو بالصور مهارة اختيار البطيخ الأحمر الحلو صور البطيخ الأحمر الحلو
البطيخ هذه الثمرة الصيفية اللذيذة التي ربما يعشقها الجميع، من منا لا يحب البطيخ الأحمر، ولا يرغب أن يشتري بطيخة ثم حين يقوم بفتحها باستخدام السكين يجدها حمراء وحلوة المذاق.؟ ومن أجل الوصول إلى أقصى الفوائد من البطيخ لابد من اختيار الثمار الجيدة منه، ولابد من إتباع الخطوات السليمة للتأكد من جودة الثمرة، لذلك يوجد العديد من التقنيات والطُرُق التي تساعدنا في معرفة الجزء المخفي من البطيخة والتي تعتمد على شكل ولون وحجم الثمرة، لذلك نحاول أن نعرض بعض الطرق التي تساعد في معرفة البطيخ الأحمر ومدى صلاحيتها قبل شرائها.
جرب الطريقة التقليدية بالضرب على جانب البطيخة في الواقع هذه التقنية ليست سهلة وتحتاج إلى خبرة كبيرة ولا يتقنها الكثيرون لكن بشكل عام يمكننا أن نقولك أنك إن سمعت صوتاً عميقاً عند الضرب على البطيخة فهذا يعني أنها ناضجة أما إذا سمعت صوتاً آخر فقد تكون هناك مشكلة بها.
تعرف بقعة الحقل أو بقعة الأرض الزراعية التي يزرع فيها البطيخ، بأنها تلك البقعة الصفرار أو البيضاء الموجودة على أحد أطراف البطيخة وهو المكان الذي يكون ملاصقاً من البطيخ على الأرض خلال نضجها ونموها على الأرض، إن كانت هذه البقعة صفراء اللون، أو برتقالية اللون، فإنها تشير إلى أن البطيخة حلوة، وإن كانت بيضاء اللون فإنها تشير إلى أن حلاوتها قليلة.
يجب أن تختار الشكل الذي يبدو منتظم من الخارج عندما تضعها بين يديك حيث يكون خالي من الجروح أو الخدوش أو الكدمات لأنه في حالة وجودها قد يعني أن ثمرة البطيخ قد تعرضت ربما لكثرة المياه أو الشمس بشكل مكثف مما قد يؤدي إلى فسادها. كما أن عدم انتظامها في الشكل يعني أن كل جزء منها حصل على كميات مختلفة من الشمس والتغذية مما يعني أنه لا يجب شراؤها.
احرصوا على انتقاء البطيخة صغيرة الحجم وثقيلة الوزن يعني ذلك أنها مليئة بالماء وناضجة وإذا أمكن لك أن تقارن بين بطيختين بنفس الحجم خذ أثقلهم وزناً لأن هذا يعني أنها الأنضج.
إذا ظهرت على البطيخة شقوق بنية فهذا يدلّ على أنّ لبها حلو ولذيذ.
الكثيرون لا يعرفون جنس البطيخ، بين الذكر والأنثى، فإن البطيخ الذكر يكون حجمه أكبر ذا الشكل البيضاوي وذو طعم مائي، أما الإناث من البطيخ فيكون شكلهم دائري وبالطبع فإنهم ألذ وأكثر حلاوة وحمرة من الذكور.
يجب أن تعرف أن البطيخة الناضجة يكون لونها أخضر داكن ولكن مع ذلك يكون لونها باهت أما اللون اللامع فهذا يعني أن البطيخة قد تكون لم تنضج بعد.
أعتقد أنك سوف تتولى مهمة شراء البطيخ من اليوم بعد معرفة هذه المعلومات بسهولة والشيء الذي يساعدكم على اختيار البطيخ الناضج.


عرضاخفاءالتعليقات