آخر الأخبار

5 أطعمة تقلل الإصابة بالعديد من السرطان تعرف عليها

خلق الله عز وجل العديد من المنتجات التي قدر ان تحتوي في تكويناتها على مركبات جد غنية بالفيتامينات. والتي هي مفيدة في احتواء تسارع تطور مرض السرطان.

حيث ان العديد من العلماء والباحثين في علوم التغذية قاموا بالعديد من الدراسات  التي تبين ان ارتفاع استهلاك الاطعمة الصحية يقلل من خطر الإصابة بالامراض عموما وبشكل خاص مرض السرطان.

5 أطعمة تقلل الإصابة بالسرطان
اهم الاطعمة التي تقلل خطر الاصابة بالسرطان.

من خلال مقالتي اليوم بحول الله سوف نضع بين ايديكم متابعي موقع الجوهرة 5 منتجات تحتوي على خصائص ومكونات مضادة لخطر الاصابة بالسرطان، وتعطيك تغذية الصحية السليمة تحمي صحتك وتحسن العديد من جوانب.

1) الفاصوليا

تعد الفاصوليا مصدر مهم وغني بالألياف. وهذه الالياف يمكنها ان تخلق المعجزة الربانية حيث أنها تساعد بشكل كبير في الحماية من خطر الإصابة بالسرطان. سواء سرطان القولون او سرطان المستقيم.

  الفاصوليا هي غنية بالألياف، والتي يمكن أن تحميك بشكل كبير من سرطان القولون والمستقيم. وقد أظهرت الدراسات أن ارتفاع معدل استهلاك البقوليات يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بأورام القولون والمستقيم وكذا سرطان القولون

كما تشير العديد من الدراسات ان أعداد كبيرة من المصابين باورام القولون والمستقيم و الذين واظبوا على استهلاك الفاصوليا المطبوخة والتي تم تجفيفها يميلون بحد كبير على تقليل خطر الاصابة من جديد بهذه الاورام الخبيثة.

2) زيت الزيتون الطبيعي

 زيت الزيتون الطبيعي هو من الغذاء الصحي (healthy food) أيضا وهو جيد جدا للصحة بشكل عام لذلك ليس بالامر الغريب ان يكون من اهم المكونات الرئيسية للنظام الغذائي الصحي المتوسطي. يقال ان استهلاك زيت الزيتون يمكنه ان يساعد الانسان على الحماية من السرطان بشكل كبير جدا.

 هناك مجموعة من الدراسات التي تتحدث عن أن الأشخاص الذين يستهلكون زيت الزيتون بعادات أكثر لديهم القدرة على الحماية من خطر الإصابة بسرطان الثدي وكذا سرطان الجهاز الهضمي. إذن لابد من استهلاك زيت الزيتون ضمن نظامنا الغذائي مع السلطات واللحوم والسمك.

 طالع: حقائق سريعة عن التلقيح Vaccination

قد يهمك: فواكه اخرى تحتوي على فيتامين سي C أكثر من البرتقال

طالع  ايضا: 5 مشروبات طبيعية تفيد في زيادة المناعة.

ان استهلاك زيت الزيتون الطبيعي سوف يخفض خطر الإصابة بالسرطان. وهذا ان دل فانما يدل على قدرة الله التي تتجلى في خلقه.

3) الثوم

يحتوي الثوم على مكون له قدرة خارقة على قتل الخلايا السرطانية وهذا المكون يسمى الأليسين. وهو مركب يقضي على الخلايا المسرطنة. لقد تم إجراء العديد من الدراسات التي بينت للعلماء وجود صلة كبيرة بين انخفاض الإصابة بالسرطان.

 ان استهلاك الثوم وعائلته البصلية مثل البصل والكراث. تقلل من الإصابة بمرض سرطان المعدة وسرطان البروستات وأورام القولون ايضا وامراض المستقيم. لذا ننصحكم اعزائي القراء اضافة مقدار 3 الى 6 جرام من الثوم الطازج إلى نظامكم الغذائي.

 الثوم يحتوي على الأليسين، وهو مركب يقتل الخلايا السرطانية حيث تفيد الدراسات. أن تناول الثوم يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بسرطان المعدة والبروستاتا والمستقيم.

4) بروكولي

يحتوي البروكلي أو القرنبيط. على (السلفورافان) وهو مركب يتواجد في العديد من الخضروات. ويحتوي على خصائص قاتلة الغدد السرطانية. حيث أظهرت إحدى الدراسات المخبرية أن السلفورافان يقلل حجم وعدد خلايا سرطان الثدي إلى 73٪.

 ايضا تشير العديد من الدراسات السريرية ان القرنبيط او البروكولي له ارتباط وثيق في خف الاصابة بالسرطان خصوصا سرطان القولون والمستقيم. البروكولي يمكنه ان يساعدنا في الوقاية من هذه السرطانات اذا احتوى نظامنا الغذائي على هذه الخضار الصحية.

البروكولي يحتوي على السلفورافان، وهو مركب يسبب موت الخلايا السرطانية ويقلل من حجم الاورام وخفض خطر الإصابة بسرطان القولون والمستقيم.

5) المكسرات

المكسرات لها ارتباط وثيق بانخفاض خطر الاصابة ببعض انواع السرطان مثل سرطان القولون وسرطان البنكرياس وسرطان المستقيم وسرطان فصية الرحم لدى النساء.

 المكسرات الغنية بالسيلينيوم. يمكن أن تساعد في حماية جل الأشخاص الذين يعانون من انخفاض مستويات سرطان المغذيات الدقيقة من سرطان الرئة. حيث يشير النظام الغذائي الذي يحتوي على المكسرات يقوم بخفض معدل الاصابة بسرطان الثدي لدى النساء ب 82٪.

 

أظهرت بعض الدراسات الجديدة أن زيادة استهلاك المكسرات بنسب عالية يمكن أن تقلل من خطر الإصابة بالسرطان.

 

وفي الأخير هناك العديد من المنتجات التي يمكن أن تقلل من انتشار ونمو الخلايا السرطانية. لكنني أكتفي بأهم خمس منتجات طبيعية والتي تعمل على تقليل الإصابة بالسرطان وفي الوقت نفسه، من الأسلم لنا أن نتبع نظاما غذائيا غني بجل الأطعمة الكاملة، جنبا إلى جنب مع نمط حياة صحي، يمكن أن تحسن العديد من جوانب جسمك الصحة.

عرضاخفاءالتعليقات
الغاء